MERRY CHRISTMAAAAAAAAS


You are not connected. Please login or register

مصر في مجموعة صعبة بكأس العالم للقارات

Go down  Message [Page 1 of 1]

LoULa

LoULa
BEST FRIEND
أسفرت قرعة كأس العالم للقارات التي تستضيفها جنوب أفريقيا العام المقبل عن وقوع بطل أفريقيا المنتخب المصري في المجموعة الثانية مع إيطاليا بطلة كأس العالم 2006 والبرازيل حاملة اللقب وبطلة أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة بطلة أمريكا الشمالية والوسطى(الكونكاكاف).

أما المجموعة الأولى فتبدو سهلة نسبيا بالنسبة لبطل أوروبا المنتخب الإسباني الذي سيلعب مع أصحاب الأرض جنوب أفريقيا والمنتخب العراقي بطل آسيا 2007 ونيوزيلندا بطلة الأوقيانوس.

وسحبت القرعة في حفل تخللته فقرات فنية ونبذة عن كل فريق مصحوبة بعرض لأشهر أهدافه في آخر بطولات خاضها.

وستقام البطولة في الفترة من من 14 إلى 28 حزيران/يونيو المقبل في ملاعب مدن جوهانسبورغ وبريتوريا وروستنبرغ وبلومفونتين.

و تعتبر البطولة تجربة مصغرة على أرض الواقع لإظهار قدرات جنوب أفريقيا على استضافة كأس العالم 2010 ، وكانت جنوب أفريقيا تعرضت لانتقادات شديدة بسبب تأخر العمل في البنية التحتية والملاعب والمشاكل السياسية والأمنية وارتفاع معدل الجريمة.

بطل أفريقيا
مصر فازت بكأس أفريقيا 2006و2008
ويخوض المنتخب المصري أولى مبارياته ضد البرازيل في 15 يونيو/حزيران المقبل ثم يلاقي بعد ذلك إيطاليا في 18 يونيو /حزيران ثم الولايات المتحدة في 21 يونيو/حزيران.

وقد حضر مدرب منتخب مصر حسن شحاتة حفل القرعة وقال تعليقا على المهمة الصعبة التي تنتظره "ييجب ان نقدر موقفنا كأبطال لافريقيا ولا يجب علينا أن ننهار, لأنه إذا ارتبكنا في مباراتنا الأولى أمام البرازيل, سيكون وضعنا كذلك في المباريات الأخرى".

وستكون بالطبع أقوى مباريات هذه المجموعة بين إيطاليا والبرازيل في الجولة الأخيرة في 21 يونيو/حزيران

وقال مدرب المنتخب الإيطالي مارتشيلو ليبي إنه سيكون أمرا رائعا مواجهة البرازيل في مباراة ودية في فبراير/شباط ثم كأس العالم للقارات.

وأشار إلى أنه لم يواجه البرازيل سواء لاعبا أو مدربا ، وكان ليبي قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم في ألمانيا 2006 وترك بعدها المهمة لدونادني الذي فشل في تخطي دور الثمانية في بطولة أوروبا الأخيرة.

بطل آسيا
أما في المجموعة الأولى, فستكون المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف والعراق، وتقام الجولة الثانية في 17 يونيو/ حزيران حيث تلتقي إسبانيا مع العراق وجنوب افريقيا مع نيوزيلندا, ثم تلعب جنوب افريقيا مع إسبانيا والعراق مع نيوزيلندا في 20 يونيو/حزيران.

وقال مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي "لا يجب أن نستخف بمنافسينا بالقول إنها مجموعة سهلة" وأشار إلى ان المنتخبات التي ستلاقي فريقه تلعب بأساليب مختلفة.

كما أعرب البرازيلي جورفان فييرا مدرب العراق عن أمله في التأهل إلى نصف النهائي مؤكدا أن فريقه لحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة.


جنوب أفريقيا تستضيف البطولة في أربع مدن
ويسعى منتخب جنوب أفريقيا من خلال هذه البطولة لاستعادة الثقة بعد سلسلة من العروض الضعيفة في بطولتي أمام افريقيا 2006 و 2008 و فشله في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا عام 2010 في فترة تعد الأسوأ للمنتخب منذ عودة البلاد للمنافسات الدولية قبل 16 عاما.

وقد عرضت هذه النتائج المنتخب الجنوب أفريقي لحملة انتقادات شارك فيها رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر خلال زيارته للبلاد مؤخرا، ولكن جنوب أفريقيا حققت مؤخرا الفوز في ثلاث مباريات ودية مع مالي وغانا والكاميرون.

يذكر أن منتخبات العراق وإيطاليا وإسبانيا تشارك للمرة الاولى في هذه البطولة التي انطلقت رسميا باشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اعتبارا من عام 1997 بعد أن أقيمت بطولتان في السعودية 1992 و1995.

وأحرزت البرازيل اللقب 1997 و2005 بالتساوي مع فرنسا 2001 و2003 مقابل مرة واحدة للمكسيك.

وينال الفائز باللقب 3.57 ملايين دولار, أما المنتخب الذي يخرج من الدور الأول فيحصل على 1.4 مليون دولار.

Back to top  Message [Page 1 of 1]

Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum